friendzz

friendzz
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما يقال إذا رأى الهلالَ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3abdlla
مشــــــــرف
مشــــــــرف
3abdlla

ذكر
عدد الرسائل : 42
العمر : 26
البلد : egypt
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

مُساهمةموضوع: ما يقال إذا رأى الهلالَ   الخميس سبتمبر 04, 2008 9:32 pm

- عن طلحة بن عبيد اللّه رضي اللّه عنه أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال : "اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنا باليُمْنِ وَالإِيمانِ وَالسَّلامَةِ وَالإِسْلامِ رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ" رواه الدارمي والترمذي ، وقال الترمذي: حديث حسن.

2 - عن ابن عمر رضي اللّه عنهما قال : كان رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم إذا رأى الهلال قال : " اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنا بالأمْنِ والإِيْمَانِ والسَّلامَةِ والإِسلامِ وَالتَّوْفِيقِ لِمَا تُحِبُّ وَتَرْضَى رَبُّنا وَرَبُّكَ اللَّهُ ". رواه الدارمي فى مسنده.

3 - عن قتادة أنه بلغه أن نبيّ اللّه صلى اللّه عليه وسلم كان إذا رأى الهلالَ قال : "هِلالٌ خَيْرٍ وَرُشْدٍ هِلالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ هِلالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ آمَنْتُ باللّه الَّذي خَلَقَكَ ثَلاث مراتٍ ثم يقول: الحَمْدُ لِلَّهِ الَّذي ذَهَبَ بِشَهْرِ كَذَا وجَاءَ بِشَهْرِ كَذَا". رواه أبو داود فى سننه

4 - عن زياد النميري عن أنس رضي اللّه عنه قال: كان رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم إذا دخل رجب قال: " اللَّهُمَّ بارِكْ لَنا في رَجَبَ وَشَعْبَانَ وَبَلِّغْنا رَمَضَانَ ". رواه أبو نعيم في حلية الأولياء بإسناد فيه ضعف ، ورواه أيضاً ابن السني بزيادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما يقال إذا رأى الهلالَ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
friendzz :: المنتدى الاسلامى :: كلام فى الدين-
انتقل الى: